لجنة الرقابة بالتشريعي تعقد اجتماعاً دورياً لمناقشة عدة قضايا

  • July 7, 2021, 8:07 am

لجنة الرقابة بالتشريعي تعقد اجتماعاً دورياً لمناقشة عدة قضايا

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

عقدت لجنة الرقابة العامة والحريات وحقوق الإنسان في المجلس التشريعي اجتماعً دورياً ناقشت خلاله عدة قضايا بحضور النواب: يحيى العبادسة؛ وعبد الرحمن الجمل؛ وهدى نعيم.

واستعرضت اللجنة البنود المعروضة على جدول الأعمال والمتمثلة بتحديد أنشطة وفعاليات اللجنة خلال المرحلة المقبلة من واقع الخطة التشغيلية، والتي ستشمل زيارات لمؤسسات ووزارات وهيئات حكومية، وعقد جلسات استماع للمسئولين.

واطلعت اللجنة على التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية لعام 2020، والذي سلمه رئيس الديوان محمد الرقب، لرئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر أمس، وناقشت سبل تعزيز وتطوير علاقة لجنة الرقابة باللجان الأخرى في التشريعي لتحقيق التكاملية والفهم المشترك وتطوير العمل بينهم.

وأكد أعضاء اللجنة على ضرورة متابعة وتنفيذ التوصيات الواردة في التقرير السنوي لديوان الرقابة بالتنسيق والمتابعة مع الديوان الجهات ذات الصلة.

من جانب آخر، استعرض المقرر الإداري للجنة زاهر عطاالله؛ مشاركته في ورشة العمل التي عقدت في مؤسسة ائتلاف أمان للنزاهة والشفافية، لمناقشة التقرير الصادر عنه بعنوان "واقع حيادية وفعالية هيئات ومؤسسات الرقابة العامة ومكافحة الفساد في قطاع غزة".

 

أخبار وفعاليات حديثة