د. بحر يتسلم التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية لعام 2020

  • July 6, 2021, 10:07 am

د. بحر يتسلم التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية لعام 2020

المجلس التشريعي – الدائرة الإعلامية:

تسلم د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، التقرير السنوي لعام 2020 لديوان الرقابة المالية والإدارية وذلك خلال استقباله صباح اليوم محمد الرقب رئيس ديوان الرقابة.

وأشاد د. بحر بدور ديوان الرقابة المالية والإدارية، في تعزيز النزاهة والشفافية والثقة في الأداء الحكومي عبر إصدار تقارير رقابية قابلة للتطبيق، من خلال متابعة عمل الجهات الحكومية المختلفة الخاضعة لرقابة الديوان وفقاً للمعايير الدولية للرقابة.

وأكد د. بحر على أهمية العمل الرقابي في تصويب أي انحرافات، وتقويم الأداء العام، وضمان سلامة النشاط المالي والإداري وحسن استخدام المال العام، مثمناً جهود الديوان في تأدية مهامه رغم العقبات الكبيرة التي واجته في العمل وتحديداً جائحة كورونا.

وقال الرقب إن ديوان الرقابة يسعى بشكل دؤوب لتطوير العمل الرقابة وما يترتب عليه من تحسين وسلامة الأداء المالي الإداري الحكومي وغير الحكومي في الجهات المختلفة، مشيراً إلى أن ذلك تمثل بشكل واضح في عام 2020، من خلال تصميم الديوان برنامج الكتروني محوسب وشامل يتضمن المتابعة الدورية والآنية للعمل الرقابي بكافة مراحله.

وأوضح الرقب أن الديوان أبدى اهتماماً كبيراً في إرساء دعائم الحكم الرشيد مع الجهات الخاضعة لرقابته، وأصدر تقاريره الرقابية ملتزماً بالأصول المهنية والمعايير الدولية والممارسات المثلى في العمل الرقابي دون إهمال لحساسية الحالة الفلسطينية وخصوصيتها وظروفها التي فرضها الاحتلال والحصار والانقسام للوصول لأفضل مستوى من الأداء وتقديم الخدمات للجمهور.

يذكر أن تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية لعام 2020 ويتضمن كافة الملاحظات المالية والإدارية والفنية الواردة في التقارير الرقابية الصادرة عن الديوان خلال العام الماضي وعددها 47 تقرير، موزعة على أربعة فصول.

واستعرض الفصل الأول للتقرير السنوي نتيجة تحليل الديوان للموقف المالي للحكومة في قطاع غزة، فيما تكون الفصل الثاني من التقارير الرقابية الصادرة عن الديوان لعام 2020 فيما يخص جائحة كورونا، وتناول الفصل الثالث الحديث عن التقارير الرقابية الصادرة وفقاً للإدارات، وتحدث الفصل الأخير عن الإنجازات السنوية للإدارات والوحدات المساندة في ديوان الرقابة.

أخبار وفعاليات حديثة