اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تعقد اجتماعاً دورياً لمتابعة أوضاع الاقتصاد الوطني

  • July 5, 2021, 10:07 am

اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تعقد اجتماعاً دورياً لمتابعة أوضاع الاقتصاد الوطني

المجلس التشريعي – الدائرة الإعلامية:

عقدت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي اجتماعاً دورياً لمناقشة عدة قضايا، بحضور النواب يحيي العبادسة، ود. يوسف الشرافي، ود. يونس أبو دقه، وهدي نعيم، لمتابعة أوضاع الاقتصاد الوطني.

وأكد النائب العبادسة أن اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تعطي الأولوية للاهتمام بالقطاعات الإنتاجية المختلفة لأنها تعتبر المحرك الرئيسي في المجتمع الفلسطيني، مشيراً إلى أن هذه القطاعات تحتاج إلى توفير كافة أشكال الدعم القانوني من خلال العمل على تطوير التشريعات الاقتصادية بما يتلائم مع تطور الاقتصاد العالمي.

وشدد على ضرورة تطبيق سياسات دعم المنتج المحلى وتقديم كافة التسهيلات من أجل النهوض بالصناعات الوطنية، وذلك من خلال اتباع السياسات التجارية الملائمة من أجل إفساح المجال لهذه الصناعات بالنمو والتطور ومنافسة السلع الأجنبية.

وأوضح العبادسة أن اللجنة الاقتصادية ستتابع توفير الحماية للصناعات المحلية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها مع الوزارات المعنية ذات الاختصاص، وإعداد دليل وطني للمنتج المحلى في السوق الفلسطيني.

وبين أن تقديم الدعم للصناعات المحلية يساهم في تشغيل أكبر عدد من الأيدي العاملة في السوق الفلسطيني الذي يعاني من تضخم البطالة بشكل كبير جداً نتيجة الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة من قبل العدو الصهيوني.

 

أخبار وفعاليات حديثة