لجنة التربية في التشريعي تشيد بجهود التعليم في تجاوز تداعيات العدوان وتدعو لمحاسبة الاحتلال على جرائمه

  • May 30, 2021, 8:05 am

استمعت لخطط الوزارة بعد العدوان

لجنة التربية في التشريعي تشيد بجهود التعليم في تجاوز تداعيات العدوان وتدعو لمحاسبة الاحتلال على جرائمه

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

أشادت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي بجهود وزارة التربية التعليم في تجاوز آثار العدوان الأخير على قطاع غزة، مؤكدة على وقوفها التام والكامل مع الوزارة.

وقال د. عبد الرحمن الجمل رئيس اللجنة خلال زيارة مقر وزارة التربية والتعليم وبعض المدارس التي تضررت خلال العدوان قال :"إن الاحتلال يتعمد استهداف الوزارة ومرافقها بهدف تجهيل أبناء شعبنا"، داعياً إلى دعم التعليم وحمايته من جرائم الاحتلال ومحاسبته عليها.

وكان د. الجمل ترأس وفداً من اللجنة ضم كل من النائب د. سالم سلامة، والنائب د. يوسف الشرافي، والنائب د. محمد شهاب، والنائب هدى نعيم، وكان في استقبالهم د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم، ود. أحمد النجار مدير العلاقات الدولية والتعاون الدولي بالتعليم.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل من وكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت، لما تعرضت له الوزارة والمدارس من أضرار وخسائر خلال العدوان الأخير، موضحاً أن 132 مدرسة حكومية تضررت، حيث بلغت الخسائر نحو 5.192.000 دولار أمريكي.

وأوضح د. ثابت أن العمل جاري على حصر الأضرار التي لحقت بالمدارس الخاصة ورياض الأطفال، حيث تعرضت 10 مدارس خاصة للأضرار، ونحو 100 روضة للأطفال، كما تضررت 13 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي.

وأعلن د. ثابت أن الوزارة جهزت لإطلاق سلسلة مخيمات صيفية في منتصف شهر حزيران المقبل للطلبة من الصف الأول حتى الرابع، متوقعاً أن يستفيد منه نحو 60 ألف طالب وطالبة، من أصل 120 ألف طالب وطالبة في هذه المرحلة.

وأوضح د. ثابت أن كل مدرسة سيكون قدرتها الاستيعابية 360 طالب وطالبة على فترات، وألا يزيد المخيم الواحد عن 60 طالب وذلك للحفاظ على إجراءات السلامة من فايروس كورونا، وان فقرات المخيم ستكون تفريغ نفسي وترفيه وتوعية بالقضايا الوطنية وغيرها.

الثانوية العامة

وبخصوص امتحانات الثانوية العامة، بين د. ثابت أن الوزارة تواصلت مع نظيرتها برام الله لتأجيل امتحانات الثانوية العامة وتم الاتفاق على تأجيله لأسبوع واحد وذلك لإعطاء فرصة للطلبة للمزيد من الدراسة وأيضا حتى لا يتم تأخير مواعيد دورات الامتحانات الأخرى ولتسجيل للجامعات، وستسمح للطلبة المتضررين من العدوان بالتقدم للدورة الثانية على أنها الدورة الأولى لامتحان الثانوية العامة.

وكشف د. ثابت أن الوزارة تعمل على إعداد خطة للطلبة المرفعين للثانوية العامة العام المقبل، من خلال شهر تحضيري وتعليمي لبعض المواد المهمة قبل بدء العام الدراسي المقبل.

وتفقد وفد لجنة التربية والقضايا الاجتماعية مدرستي بلقيس اليمن، والراهبات الوردية اللتين تضررتا بفعل العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

 


مزيد الصور




أخبار وفعاليات حديثة