لجنة الداخلية بالتشريعي تتطلع على حجم الأضرار التي لحقت بالبلديات خلال العدوان الأخير

June 8, 2021, 10:06 am

خلال زيارة لوزارة الحكم المحلي

لجنة الداخلية بالتشريعي تتطلع على حجم الأضرار التي لحقت بالبلديات خلال العدوان الأخير

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

زار وفد من لجنة الداخلية والأمن والحكم المحلي في المجلس التشريعي برئاسة النائب مروان أبو راس مقرر اللجنة، وبمشاركة النائب محمد فرج الغول، والنائب أحمد أبو حلبية، وزارة الحكم المحلي للاستماع لحجم الأضرار التي تعرضت لها البلديات وخططها لإعادة الإعمار وأهم المشاكل التي تواجههم في ذلك.

وكان في استقبالهم م. سعيد عمار وكيل مساعد الحكم المحلي، وحسن أبو ريالة وكيل مساعد الحكم المحلي، ود. يحيى السراج رئيس بلدية غزة، وم. علاء البطة رئيس بلدية خان يونس، وم. علاء العطار رئيس بلدية بيت لاهيا.

وأكد النائب أبو راس على الدور الكبير الذي تلعبه البلديات أثناء وبعد العدوان على غزة، مشيداً بجهودهم في إصلاح الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية من خطوط المياه والصرف الصحي وغيرها، خاصة وأنهم كانوا يعملون أثناء القصف من أجل خدمة أبناء شعبنا.

من جانبه، أوضح يحيى السراج رئيس بلدية غزة أنه تم حصر كل الأضرار التي تعرضت لها البلديات بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، وهناك وعودات من الجهات المانحة والداعمة لإعادة الإعمار.

بدوره، قال علاء العطار رئيس بلدية بيت لاهيا "إن العدوان الأخير على قطاع غزة دمر الخط الناقل بين محطات تجميع مياه الصرف الصحي ومحطات المعالجة"، مطالباً بحراك فوري وعاجل لدعم البلديات وتوفير مقومات العمل لتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.