لجنة التربية بالتشريعي تزور وزارة التنمية الاجتماعية وتطلع على جهودها لتجاوز آثار العدوان

May 31, 2021, 8:05 am

لجنة التربية بالتشريعي تزور وزارة التنمية الاجتماعية وتطلع على جهودها لتجاوز آثار العدوان

الدائرة الإعلامية – المجلس التشريعي:

زار وفد من لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي، وزارة التنمية الاجتماعية للاطلاع على جهود الوزارة في دعم المواطنين خلال وبعد العدوان على قطاع غزة، وحجم الدمار الذي لحق بالوزارة والمرافق التابعة لها.

وضم وفد اللجنة رئيس اللجنة النائب د. عبد الرحمن الجمل، والنائب د. يوسف الشرافي، والنائب د. سالم سلامة، والنائب د. محمد شهاب، حيث كان في استقبالهم وكيل وزارة التنمية الاجتماعية د. غازي حمد ولفيف من المدراء العامون بالوزارة.

وأشاد د. الجمل بجهود الوزارة وعملها خلال العدوان وبعده، مشدداً على سرعة وصول المساعدات لمستحقيها لتعزيز صمود المواطنين في وجه الاحتلال وممارساته وجرائمه، مؤكداً وقوف المجلس التشريعي مع وزارة التنمية في دعم المجتمع.

وأستمع وفد اللجنة لشرح مفصل لجهود وزارة التنمية لسد حاجات المواطنين خلال وعقب العدوان، خاصة أصحاب المنازل المدمرة بالكامل، حيث أوضح وكيل الوزارة د. غازي حمد أن الوزارة وفرت مبلغ مالي لهؤلاء كبدل إيجار، وأنها تعمل على مستويين الاغاثة الطارئة العاجلة وإعادة الإعمار، مبيناً أنها ما زالت تعمل على حصر الأضرار والخسائر.

وأكد د. حمد أن الوزارة تسعى بالتعاون مع كافة الجهات الصديقة والداعمة للشعب الفلسطيني على تجاوز كل آثار العدوان، وتعزيز صمود المواطنين، مشيراً إلى أنها تعمل مع عدة جهات رسمية وأهلية لتشكيل مجلس وطني للإعمار.