بيان لجنة القدس والأقصى حول الأحداث المتتابعة والمتسارعة في مدينة القدس ودرتها المسجد الأقصى

May 9, 2021, 7:05 am

بسم الله الرحمن الرحيم 
"ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ..."

تتابع لجنة القدس والأقصى الأحداث المتتابعة والمتسارعة في مدينة القدس ودرتها المسجد الأقصى، وإننا وإزاء الاعتداءات الصهيونية الهمجية ودعوات قطعان المستوطنين لاقتحام الأقصى في الثامن والعشرين من شهر رمضان، لنؤكد على التالي:
أولا: نثمن ونحيي المرابطين والمرابطات في ساحات الأقصى وعلى أبوابه وفي أحياء القدس وقراها وبلداتها ، الذين هم صمام الأمان والحماة للأقصى وحاضنته مدينة القدس وعليكم يراهن شعبكم وأمتكم .
ثانيا: نحمل الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار عدوانهم على الأقصى والقدس وعلى أهلنا المقدسيين .
ثالثا: ندعو البرلمانات الحرة والعربية والإسلامية للوقوف وقفة مشرفة في إدانة الاعتداءات الصهيونية والضغط على الاحتلال وصولا لانسحابه من أرض فلسطين التي احتلها عنوة وهجر منها أهلها.
رابعا: ندعو المقاومة الفلسطينية لأن تبقى جاهزة لصد العدوان عن المقدسات، وليكن يوم الإثنين 28 من رمضان يوما فيصليا ومشهودا في إفشال مخطط الصهاينة لتدنيس قدسية المسجد الأقصى المبارك .
خامسا: ندعو جماهير شعبنا كافة في غزة والضفة والداخل المحتل وفلسطينيي الشتات للنفير العام دفاعا عن القدس والأقصى في اليوم ال28 من شهر رمضان، ليسطر أبناء شعبنا ملحمة عظيمة من ملاحم الدفاع عن القدس والأقصى وليكن يوما مشهودا نرقب فيه نصر الله لعباده المؤمنين الموحدين.
"ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبا"
لجنة القدس والأقصى - المجلس التشريعي الفلسطيني