لجنة التربية بالمجلس التشريعي تناقش العديد من المواضيع الصحية والتربوية

December 30, 2019, 12:12 pm

أكدت على ضرورة إقرار مشروع المسئولية الطبية

لجنة التربية بالمجلس التشريعي تناقش العديد من المواضيع الصحية والتربوية

غزة-

في إطار المهام الموكلة لها ومتابعتها للقضايا المطروحة على جدول أعمالها عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي اجتماعاً دورياً لها.

وحضر الاجتماع رئيس اللجنة النائب عبد الرحمن الجمل، ومقررها النائب خميس النجار، واعضاء اللجنة النائب يوسف الشرافي، والنائب سالم سلامة، والنائب يحيى العبادسة.

واستعرض رئيس اللجنة النائب الجمل جدول الاعمال بما فيه خطة اللجنة لعام 2020م وأوضاع وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية وأوضاع وزارة التربية والتعليم وعدد من الشكاوى الواردة للجنة والردود.

أما بخصوص خطة 2020 تم عرضها على نواب اللجنة وفد وافق النواب عليها بالإجماع مع التركيز على بند التشريع وسن القوانين ضرورة انجاز ما ورد فيها وخاصة قانون ذوي الإعاقة وقانون المسؤولية الطبية لما لهم من الأهمية القصوى في تذليل العديد من المشاكل، كما أكد النواب على ضرورة تقديم خطة كل شهر بشهره في بداية الشهر لكي يتم العمل به وإنجازه.

بدوره أشار د. خميس الى تقرير اللجنة عن أوضاع وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية المقدم للكتلة.

ولفت النائب النجار مسؤول الملف الصحي بلجنة التربية الى لقاءاته مع وكيل الوزارة التي تؤكد بضرورة إقرار قانون المسؤولية الطبية لكي يتم العمل حسب القانون في جميع الملفات العالقة، أما بخصوص موضوع الأطباء والممرضين العقود تم الاتفاق على أن يتم نقاش ملفهم، كما تم طرح موضوع المستشفى العسكري الجزائري ومناشدة العاملين فيه والمجتمع بضرورة تشغيله والاستفادة منه ووعد د. خميس أن يتم نقاشه مع د. يوسف أبو الريش وكيل الوزارة.

كما تم التطرق للعديد من الشكاوى المحالة للجنة وكانت التوصيات بإرسال كتب بخصوصها للجهات المعنية.