لجنة التربية بالتشريعي تلتقي وكيل وزارة الصحة

December 9, 2019, 1:12 am

 

لجنة التربية بالتشريعي تلتقي وكيل وزارة الصحة

عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي يوم أمس لقاء موسعاً مع وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش، بحضور عدد من المدراء العامين بالوزارة وناقش نواب اللجنة معهم الأوضاع الصحية بالمستشفيات العامة في قطاع غزة، وقد حضر الجلسة رئيس اللجنة النائب عبد الرحمن الجمل، ومقررها النائب خميس النجار، والنائب يوسف الشرافي، والنائب سالم سلامة، والنائب يحيى العبادسة، والنائب هدى نعيم.

بدوره أشار النائب خميس النجار، أن الجلسة تأتي في إطار متابعة اللجنة للقضايا الصحية والوقوف على أوضاع المستشفيات والمشكلات التي تعترض عمل وزارة الصحة بهدف تذليل العقبات والمساهمة في إيجاد حلول سريعة ومناسبة لها.

من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة إلى أن وزارته تعاني نقصاً حاداً في الأدوية والمستهلكات الطبية، بالإضافة لنقص مماثل في الكوادر الطبية في زيادة الأعباء الوظيفية لدى الكادر الطبي الموجود والممرضين والموظفين، يرافق ذلك كله قلة وندرة في الأجهزة والتجهيزات الطبية.

وأوضح أبو الريش، بأن الوزارة قد اتخذت العديد من القرارات التي من شأنها تحسين الخدمة في عدد من الأقسام داخل المستشفيات منها ما يتعلق بالعناية المركزة وقسم الطوارئ، وما يتصل بعمل أطباء البورد الفلسطيني.

استعرض أبو الريش، التطورات التي حدثت في المستشفيات الرئيسية في المحافظات بعد إصرار الوزارة على وجود مستشفى مركزي في كل محافظة حيث أشار إلى العديد من المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً في جميع المستشفيات الرئيسية.

ونوه أنهم باشروا العمل بعدة مشاريع مهمة منها: توسعة مستشفى ناصر، وإقامة قسم غسيل الكلية بالمستشفى الإندونيسي شمال غزة، وترميم مبنى الكلية والصدرية في مستشفى الشفاء، وإنشاء مبنى الولادة في مجمع الشفاء.