لجنة الأمن والداخلية بالمجلس التشريعي تزور جهاز الدفاع المدني

December 3, 2019, 12:12 pm

لجنة الأمن والداخلية بالمجلس التشريعي تزور جهاز الدفاع المدني
غزة-
نظمت لجنة الأمن والداخلية والحكم المحلي بالمجلس التشريعي زيارة لمقر جهاز الدفاع المدني بهدف الاطلاع على آخر المستجدات بخصوص أداء الجهاز ومراقبة سير العمل فيه، وكان في استقبال الوفد مدير عام الجهاز اللواء زهير شاهين، وضم وفد المجلس رئيس لجنة الأمن النائب إسماعيل الأشقر ومقررها النائب مروان أبو ارس، والنائب سالم سلامة.
من جهته أوضح مدير عام جهاز الدفاع المدني زهير شاهين، أن الجهاز يعمل بموجب خطط تم وضعها مسبقاً وليس عبر ردود أفعال، إذ أن هناك خطة طوارئ، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة عمل تنفيذية وتم تشكيل طواقم ولجان للطوارئ داخل كل محافظة.
وبين شاهين، أن جهاز الدفاع المدني قد أعد مخططا لعمل الجهاز لعام 2020، موضحا أهم المعوقات التي تعترض عمل جهاز الدفاع المدني، وطبيعة سير العمل داخل الجهاز، وخاصة في ظل قلة الموارد المالية وقلة الآليات العاملة في الميدان واهترائها بسبب عدم حداثتها واحتياجها للتصليح.
ولفت إلى أن الجهاز تأثر بالحصار والحروب السابقة على مستوى الكادر البشري الذي قدم عديد من الشهداء، وعلى مستوى الإمكانيات والمعدات المادية واللوجستية، حيث إن الاحتلال تعمد استهداف طواقم الدفاع المدني في أكثر من تصعيد صهيوني على القطاع.
من جهته أثنى النائب الأشقر، على عمل جهاز الدفاع المدني خاصة في حماية مقدرات المواطنين وقت التصعيد والحروب، ملفتا أنه جهاز خدماتي انساني بالدرجة الأولى، وبحاجة إلى دعم كبير من كافة المؤسسات العاملة في القطاع وخارجه.
ولفت إلى أن لجنة الداخلية والأمن ستعقد اجتماع خاص مع قيادة الجهاز في المجلس التشريعي لاطلاع وسائل الاعلام والمعنيين على معاناة الجهاز وعرض المعدات والسيارات والآليات المهترئة الخاصة الدفاع المدني.