لجنة التربية بالمجلس التشريعي تعقد لقاء مع نقابة التحاليل الطبية

November 6, 2019, 2:11 am

لجنة التربية بالمجلس التشريعي تعقد لقاء مع نقابة التحاليل الطبية

غزة-

عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي لقاء مع نقابة مهنة التحاليل الطبية حول واقع مهنة التحاليل الطبية والتحديات التي تواجهه هذه المهنة والعاملين فيها.

وتراس مقرر اللجنة النائب خميس النجار الجلسة بحضور رئيس النقابة محمد داود، واعضاء مجلس نقابة مهنة التحاليل الطبية.

واستعرض رئيس نقابة التحاليل الطبية مراحل تأسيس وترخيص وتطور الجسم النقابي لهذه المهنة والذي يمثل أكثر من 5000 شخص في هذه المهنة الهامة كما استعرض أهداف تأسيس وإنشاء هذا الجسم وأهمية الدور المناط بنقابة التحاليل الطبية كجزء من المهن والمنظومة الطبية.

واستعرض داود، الوصف الوظيفي لأخصائي التحاليل الطبية وفني المختبر وميثاق شرف مهنة التحاليل الطبية وحقوق العاملين فيها والتي يوضح علاقة المختبر مع المريض وعلاقة المهنة بالمهن الأخرى والعلاقة مع المختبرات وزملاء المهنة.

وقال داود:" إن لدى النقابة رؤية جادة وهادفة تسعى من خلالها تنظيم مهنة التحاليل الطبية وترعى معاييرها وتصون حقوق العاملين فيها في القطاعين الخاص العام وفيما يتعلق بالخريجين أوضح أن النقابة وضعت رؤية تأهيلية وبرنامج تدريبي لهم".

 بدوره أكد النائب خميس النجار، على أهمية الجسم النقابي خاصة في مهنة التحاليل الطبية كجزء من المنظومة الصحية وشكر النقابة على جهودها في السعي لوضع معايير تنظيم مزاولة هذه المهنة ومعايير اجازة وتراخيص المختبرات فيها.