أكد أنها ترتقي لجرائم حرب د. بحر: يدعو لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الأطفال

October 11, 2019, 7:10 am

أكد أنها ترتقي لجرائم حرب

د. بحر: يدعو لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الأطفال

غزة-

دعا الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحرار العالم للعمل على محاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم التي ترتكب بشكل مستمر بحق الأطفال.

وأكد د. بحر خلال مشاركته في مسيرات العودة شرق غزة أن انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال في فلسطين ترتقي لجرائم حرب حسب القانون الدولي الإنساني.

وأوضح د. بحر أن الاحتلال تعمد قتل الأطفال في شهداء مسيرات العودة وهم يمثلون 25% من نسبة الشهداء، كما أشار إلى استهدافهم بالاعتقال في مدن الضفة الغربية.

وحمل الاحتلال مسئولية استهداف الأطفال وقتل الطفولة التي تحميها جميع القوانين الإنسانية الدولية، واتفاقيات جنيف الأربع.

ودعا فصائل المقاومة الفلسطينية والغرفة المشتركة للعمل على حماية مسيرات العودة وخاصة الأطفال وفرض معادلة المقاومة على الأرض وفي الميدان لحماية جميع المدنيين.

وثمن د.  بحر صمود أبناء شعبنا وقال" شعبنا يستحق التقدير والشكر من أعماق قلوبنا لأنه يملك الإرادة والعزيمة ومصمم على مواصلة مسيرات العودة"، وعبر عن تحيته للجرحى الذين قدموا دمائهم في سبيل الله والوطن.

وأشار إلى أن المقاومة هي القادرة على حماية شعبنا وقضيتنا من المؤامرات وافشال مخططات الاحتلال واعوانه، داعيا من تبق خارج الصف الوطني الالتفاف حول خيار المقاومة، وهو خيار شعبنا في كافة أماكن تواجده.

ولفت إلى أن مسيرات العودة والمقاومة من خلفها هي التي تعمل على حماية الثوابت الفلسطينية،

وحيا د. بحر الشهداء والجرحى وكل من ضحى من أبناء شعبنا في سبيل تحرير فلسطين، مؤكدا أن صمود شعبنا هو طريق استردادهم حقوقهم التي حرموا منها بسبب الحصار، وشعبنا اليوم يسطر ملحمة جديدة في النضال الفلسطيني لاسترداد حقوقه، كما حيا الهيئة العليا لمسيرات العودة لما تبذله من جهود كبيرة.