هاتف النائب أبو طير مهنئا بسلامة الإفراج عنه د. بحر: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق الأسرى

October 10, 2019, 12:10 pm

هاتف النائب أبو طير مهنئا بسلامة الإفراج عنه

د. بحر: المجتمع الدولي مطالب بوقف جرائم الاحتلال بحق الأسرى

دعا الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة المجتمع الدولي لوقف جرائم الاحتلال الصهيوني بحق أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال.

جاءت تصريحات بحر خلال مكالمة هاتفية أجراها بحر مع النائب محمد أبو طير الذي أفرجت عنه سلطات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم.

وهنأ بحر أبو طير بسلامة الإفراج عنه من سجون الاحتلال، مشيرا إلى أن الأسرى يشكلون درة تاج شعبنا الفلسطيني وعنوان نضاله وجهاده وتضحياته الهائلة في مواجهة الاحتلال على طريق النصر والتحرير بإذن الله.

وأكد بحر أن المجلس التشريعي يضع قضية الأسرى على رأس سلم أولوياته الوطنية ومهامه البرلمانية ويراقب أحوال وأوضاع وظروف الأسرى داخل سجون الاحتلال ويتابع بدقة الانتهاكات الصهيونية بحقهم التي تخالف منطوق القرارات والمواثيق والاتفاقيات الدولية وقواعد القانون الدولي الإنساني.

وشدد بحر على ضرورة بلورة تحرك إقليمي ودولي لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال والدفاع عنهم في وجه الانتهاكات والجرائم الصهيونية التي تستهدف كسر إرادتهم الوطنية وذويب انتمائهم لشعبهم وقضيتهم، داعيا المجموعة العربية والدولية في مجلس الأمن والمنظمات الدولية لقيادة هذا التحرك والعمل على لجم السعار الصهيوني المتواصل بحق الأسرى.

وأشار بحر إلى خطورة استمرار اختطاف نواب المجلس التشريعي الفلسطيني في سجون الاحتلال، داعيا البرلمانات والاتحادات البرلمانية العربية والإسلامية والإفريقية والآسيوية والدولية إلى التدخل للإفراج عن النواب المختطفين الذين يملكون حصانة برلمانية تمنع اعتقالهم والمساس بهم حسب المواثيق والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.

كما دعا بحر شعبنا الفلسطيني وقواه وفصائله الوطنية والإسلامية ومنظماته الأهلية والمجتمعي وشخصياته الوطنية إلى توسيع نطاق فعالياته التضامنية مع الأسرى ورعاية وكفالة عوائلهم الكريمة تعزيزا وترسيخا لصمودهم في وجه الاحتلال وإحباطا لمخططاته العنصرية بحق الأسرى.