بيان صحفي للجنة القدس والأقصى حول اقتحامات المستوطنين المسعورة للمسجد الأقصى المبارك

September 30, 2019, 9:09 am

بيان صحفي للجنة القدس والأقصى

حول اقتحامات المستوطنين المسعورة للمسجد الأقصى المبارك

تابعت لجنة القدس والأقصى الدعوات التي أطلقتها ما تسمى "جماعات الهيكل" للمستوطنين الصهاينة بتكثيف اقتحامهم وتدنيسهم للأقصى عشية ما يسمى "رأس السنة العبرية"، وكذا الاقتحامات المسعورة التي نفذها هؤلاء المستوطنون يوم أمس الأحد بحق المسجد الأقصى المبارك، وتأتي هذه الدعوات والاقتحامات وسط تضييق الخناق على المسجد الأقصى المبارك وأهله المقدسيين، حيث قامت قوات الاحتلال باعتقال عدد من المرابطين والمرابطات، وقامت بإغلاق بعض بوابات المسجد الأقصى المبارك في وجه المقدسيين، فيما استباحت قطعان المستوطنين ساحاته ومحيطه.

وإننا في لجنة القدس والأقصى بالمجلس التشريعي الفلسطيني، وإزاء هذه الدعوات والاقتحامات المتكررة والمستمرة بحق المسجد الأقصى المبارك من المغتصبين الصهاينة، لنؤكد على التالي:

ندعو أهلنا الفلسطينيين في الضفة والقدس وأراضي الـ48 للنفير العام وشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك والرباط فيه؛ ليمنعوا هؤلاء المجرمين من مواصلة اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى المبارك.

ندعو فصائل المقاومة الفلسطينية قاطبة لمساندة إخوانهم في الضفة والقدس والداخل المحتل؛ بكل ما أوتوا من قوة وعزم، للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

نناشد البرلمانات العربية والإسلامية والدولية للوقوف وقفة جادة في وجه الاحتلال الصهيوني، وحماية أبناء شعبنا ومقدساتنا في وجه الغطرسة والعربدة الصهيونية المستمرة.

ونسأل الله فرجًا قريبًا للمسجد الأقصى المبارك

{ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبا}