دعا لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى د. بحر يهاتف عائلة الأسير الشهيد طقاطقة

July 18, 2019, 8:07 am

دعا لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى

د. بحر يهاتف عائلة الأسير الشهيد طقاطقة

أجرى د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي اليوم مكالمة هاتفية مع والدة الشهيد نصار طقاطقة، الذي استشهد في سجون الاحتلال.

ودعا د. بحر مجلس الأمن والأمم المتحدة لمحاسبة الاحتلال على جرائمه المستمرة بحق الأسرى الفلسطينيين والتي كان آخرها تعذيب الأسير طقاطقة حتى استشهاده، مؤكدا أن الجرائم بحق الأسرى من قبل الاحتلال اختراق كبير لاتفاقيات جنيف، ترتقي لجرائم حرب ضد الإنسانية يحاسب عليها القانون الدولي.

وحذر من خطورة الوضع الصحي والمعيشي الخطير الذي يعيشه الاسرى وسلبهم أبسط حقوقهم، واستمرار المداهمات والتفتيش في أقبية السجون، كما طالب المؤسسات الدولية وبشكل خاص مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة بتكليف لجنة دُولية للاطلاع على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومعاينة الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف والعمل على رقابة السجون لدى الاحتلال وتطبيق المعايير الدولية بحق الأسرى.

وأكد أن أهم ما يحتاجه الفلسطينيون اليوم بمواجهة جرائم الاحتلال بحق الأسرى هو توحيد الموقف الفلسطيني وتحشيد الجهود المحلية والإقليمية والدولية للتضامن معهم والدفاع عنهم وفضح الممارسات القمعية العنصرية التي تستهدف حياتهم.

وطالب المقاومة الفلسطينية بكل أذرعها بالانتصار لعذابات الأسرى والأسيرات وأمهاتهم وأبنائهم، مؤكدًا أن تحريرهم واجب شرعي ووطني وإنساني وأخلاقي وسياسي.