ضمن وفد رابطة برلمانيون لأجل القدس.. النائب أبو مسامح يزور البرلمان الباكستاني زارت الهيئة التنفيذية لرابطة برلمانيون لأجل القدس البرلمان الباكستاني والتقى أعضاء الوفد برئيس مجلس الشيوخ الباكستاني محمد صادق سنجراني، وعقدوا لقاءات منفصلة مع نواب وبرلمانيون ولجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الباكستاني، وقدموا تعريفاً وافياً عن الرابطة وأهدافها وآليات عملها الرامية لنصرة الحق الفلسطيني.

July 11, 2019, 3:07 am

ضمن وفد رابطة برلمانيون لأجل القدس.. النائب أبو مسامح يزور البرلمان الباكستاني 
زارت الهيئة التنفيذية لرابطة برلمانيون لأجل القدس البرلمان الباكستاني والتقى أعضاء الوفد برئيس مجلس الشيوخ الباكستاني محمد صادق سنجراني، وعقدوا لقاءات منفصلة مع نواب وبرلمانيون ولجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الباكستاني، وقدموا تعريفاً وافياً عن الرابطة وأهدافها وآليات عملها الرامية لنصرة الحق الفلسطيني. 
وضم وفد الرابطة كُلاً من: رئيس الرابطة حميد بن عبد الله الأحمر، وهو برلماني يمني، والمدير العام للرابطة البشير جار الله،" برلماني جزائري"، وأمين سر الرابطة عبد الله البلتاجي، والنائب في المجلس التشريعي سيد أبو مسامح، وهو ممثل المجلس لدى الرابطة، واستمرت الزيارة لمدة ثلاثة أيام.
من ناحيته شكر رئيس الرابطة حميد الأحمر، الباكستان حكومة وبرلماناً وشعباً ومؤسسات على جهودهم في دعم القضية الفلسطينية ومواقفهم المناصرة للحق الفلسطيني في المحافل الدولية والمنتديات البرلمانية العالمية.
شاكراً لرئيس مجلس الشيوخ الباكستاني استجابته لطلب الرابطة والمبادرة بتشكيل لجنة فلسطين داخل البرلمان الباكستاني لتعمل جنباً إلى جنب مع نظيراتها في البرلمانات العربية والإسلامية بهدف التعريف بالحق الفلسطيني ونصرة القضية الفلسطينية. 
بدوره أكد النائب أبو مسامح، أن الزيارة كانت ناجحة، منوهاً إلى أن البرلمانيين في باكستاني قد رحبوا بكل جهد برلماني من شأنه أن يكون في مصلحة فلسطين، مشيراً إلى أن كل المسؤولين الباكستانيين الذين التقاهم الوفد أكدوا على وقوفهم مع الحق الفلسطيني، رافضين محاولات دمج الاحتلال وممثليه في البيئة البرلمانية على مستوى العالم الإسلامي. 
وأشار أبو مسامح للقاء الوفد مع وزير التعليم الباكستاني شقفت محمود، الذي أكد على جهود حكومة بلاده الرامية لإحباط صفقة القرن ومواجهة التحديات الراهنة التي تتربص بالقضية الفلسطينية.
وأضاف أن الوفد تباحث مع وزير التعليم حول تضمين المناهج الباكستانية مواد إثرائية من شأنها تعميق أهمية القدس وفلسطين في نفوس الطلبة من أبناء باكستان.