بحر يهاتف ذوي الشهيد أبو ليلى ويشيد بتضحياته وصمود عائلته

March 21, 2019, 12:03 pm

هاتف النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر، صباح اليوم الخميس ذوي الشهيد عمر أبو ليلى، مشيدًا بتضحياته وجهاده، مباركًا لعائلته صبرها واحتسابها الشهيد عند الله، وأبو ليلى، هو بطل عملية سلفيت واغتالته قوات الاحتلال يوم أمس الأول في قرية عبوين قضاء رام الله.

ودعا بحر، جماهير القدس والضفة الغربية المحتلتين لإشعال الأرض نارًا تحت أقدام الاحتلال، منوهًا إلى أن انتفاضة شعبنا لن تكل ولن تتراجع طالما هناك جندي إسرائيلي واحد على أرضنا المباركة، كما دعا لأوسع حملة تضامن والتفاف شعبي مع ذوي شهداء الضفة.
وأكد رفض الشعب الفلسطيني للتنسيق الأمني مع الاحتلال، مؤكدًا أن اللحظة التي سيعاقب فيها شعبنا منفذي وممارسي هذا التنسيق الذميم بات قريبة.
من جانبه أكد والد الشهيد بأن الشعب الفلسطيني لن يستكين أو يستسلم أمام هذه البلطجة والعربدة المرفوضة والمستهجنة من قبل قوات الاحتلال، شاكرًا لغزة وأهلها تضامنهم الذي وفه بالكبير ومنقطع النظير مع ابنه وكل مجاهد يسعى للنيل من الاحتلال.
من الجدير بالذكر أن الشهيد عمر أبو ليلى قام بتنفيذ عملية مُركبة؛ بدأت بطعن مستوطن والاستيلاء على سيارته وسلاحه ثم الهجوم بإطلاق النار على مجموعة من الجنود والمستوطنين، مما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة ثالث بجروح خطيرة، قبل الفرار ليتحصن في المكان الذي استشهد فيه بعد خوضه اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال.