بحر، يهاتف النائب أبو سالم ويدعو لموقف وطني حازم ضد الاعتقال السياسي

February 4, 2019, 11:02 am

هنأه بالإفراج عنه من سجون السلطة.. بحر، يهاتف النائب أبو سالم ويدعو لموقف وطني حازم ضد الاعتقال السياسي
هاتف النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر، النائب إبراهيم أبو سالم، مهنئًا بالإفراج عنه من سجون سلطة رام الله، ودعا بحر، أثناء المكالمة لبلورة موقف وطني حازم ضد سياسة الاعتقال السياسي التي تنتهجها السلطة في الضفة الغربية المحتلة.
وشدد بحر، على رفض الكل الوطني للاعتقال السياسي الذي تمارسه السلطة بحق المواطنين الشرفاء في الضفة الغربية، مؤكدًا على أجهزة أمن السلطة تنتهك الحصانة البرلمانية للنواب المجلس التشريعي، وتضرب بعرض الحائط بكل التفاهمات والاتفاقيات الوطنية المبرمة مسبقًا بين قوى وفصائل العمل الوطني.
بدوره شكر النائب أبراهيم أبو سالم، للمجلس التشريعي دوره الرافض للاعتقال، وأضاف بأن الموقف السياسي الصادر من غزة والرافض لسياسة السلطة بالاعتقال السياسي كان له أبرز الدور في الضغط على السلطة للإفراج عنه، مشيدًا بكل الجهود الوطنية المخلصة والأصوات التي ارتفعت لمناهضة الاعتقال السياسي، منوهًا إلى أنه تم اقتياده واحتجازه في ظل ظروف مهينة وصعبة.
ومن الجدير ذكره أن قوة مسلحة من جهاز الأمن الوقائي كانت قد اقتحمت منزل النائب عن محافظة القدس إبراهيم أبو سالم، وصادرت بعض ممتلكات العائلة واختطفت النائب وزجت به في السجن، قبل أن تضطر للإفراج عنه بفعل الحملة الشعبية والفصائلية الرافضة للاعتقال السياسي والتي تعرضت لها السلطة على إثر اعتقال النائب أبو سالم.