د. بحر يدين اعتقال سلطة رام الله للنائب المقدسي إبراهيم أبو سالم

January 2, 2019, 10:01 am

السلطة تقود الوضع الفلسطيني الداخلي نحو الهاوية
د. بحر يدين اعتقال سلطة رام الله للنائب المقدسي إبراهيم أبو سالم
أدان د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي قيام الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة رام الله باختطاف واعتقال النائب المقدسي إبراهيم أبو سالم من بيته ببلدة بير نبالا في ضواحي القدس المحتلة الليلة الماضية.
وأكد بحر في بيان صحفي اليوم أن السلطة تلعب بالنار وتقود الوضع الفلسطيني الداخلي نحو الهاوية، محذرا السلطة في الوقت نفسه من مغبة المساس بنواب المجلس التشريعي الذين يتمتعون بالحصانة البرلمانية حسب القانون والدستور.
وشدد بحر على أن التشريعي مستمر بقوة القانون والدستور، مؤكدا أن السلطة انتهكت الحصانة البرلمانية للنائب أبو سالم ولم تراع قيمته الاعتبارية والسياسية والاجتماعية والأكاديمية في إطار هجمتها الشرسة على الحريات العامة والخاصة وذبحها للقانون والدستور الفلسطيني وتدميرها لبنية وأسس النظام السياسي الفلسطيني.
ودعا بحر القوى والفصائل والشخصيات الوطنية الفلسطينية للتحرك العاجل بهدف لجم السلطة والتصدي لنهجها الكارثي الذي يعمق الأزمة الفلسطينية الداخلية قبل فوات الأوان.
كما دعا المجتمع الدولي إلى إدانة السلطة وكبح جماح تغولها على الشعب الفلسطيني وبرلمانه المنتخب وقياداته الوطنية وانتهاكاتها الفاضحة لقواعد القانون الدولي والمواثيق والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.
وكشف بحر عن ان المجلس التشريعي سيبرق برسائل عاجلة إلى البرلمانات العربية والإسلامية والدولية والمنظمات الدولية والأممية والمؤسسات الحقوقية لوضعها في صورة الجرائم التي تقترفها السلطة بحق الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية ومدى الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها بحق المجلس التشريعي ونوابه المنتخبين ديمقراطيا.