د. بحر يثمن الدور المصري في فك الحصار وتثبيت وقف اطلاق النار والوحدة

November 2, 2018, 11:11 am

غزة-

أكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن مسيرات العودة مستمرة حتى تحقق كامل أهدافها بفك الحصار بشكل نهائي وتام.

وشكر د. بحر  خلال مشاركته في مسيرات العودة شرق جباليا جهود الوفد المصري المتواجد في قطاع غزة ودوره الكبير في العمل على فك الحصار وتثبيت اتفاق وقف اطلاق النار لعام 2014، والوحدة وانهاء الانقسام، وثمن الدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية والإقليمية.

وقال د. بحر "لا أحد يستطيع الالتفاف على اهداف مسيرات العودة، وأن هذه المسيرات هي ملك لشعبنا بكافة فئاته وفصائله المقاومة، ولا يستطيع تنظيم فلسطيني السيطرة عليها او امتلاكها"، مبينا أنها شكلت وحدة شعبنا الفلسطيني في الميدان ورسمت خارطة الوطن.

ولفت إلى أن مسيرات العودة هي ظاهرة من أنبل ما صنع شعبنا لاستعادة حقوقها ورفض الحصار المفروض عليه، مؤكدا أن الأمن مقابل الأمن والهدوء وفك الحصار يقابله الهدوء، والدم بالدم.

كما حمل بريطانيا المسئولية التاريخية لوعد بلفور المشئوم وما نتج عنه من إقامة كيان صهيوني على ارض فلسطين، معتبرا ان هذا الكيان باطل ونهايته الى زوال، وتابع" إن اعلان بلفور لن يغير من حقائق التاريخ شيء". وأكد أن شعبنا سيسقط وعد بلفور كما اسقط وعد ترامب وصفقة القرن.