بحث معهم المشكلات والمعوقات.. التشريعي يستقبل وفدا من نقابات المهن الطبية

September 20, 2018, 9:09 am

المكتب الإعلامي:

استقبل النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر، بحضور أمين عام التشريعي د. نافذ المدهون، صباح اليوم بمكتبه في مدينة غزة، وفدًا من نقابة المهن الطبية، كان على رأسه رئيس النقابة عماد العالول، وبحث معهم المشكلات والمعوقات التي تعترض عمل النقابة وأعضائها، وناقش الحضور آفاق الحلول المطروحة بهدف التخفيف من الأزمات التي يعانيها خريجين المهن الطبية.

بدوره أوضح العالول، أن نقابته تمثل أحد عشر مهنة طبية منها، التحاليل الطبية، والأشعة، والبصريات، والسمعيات، والتخدير وغيرها من المهن الطبية المهمة في العمل الطبي، لافتًا للمشكلات التي تعترض عمل النقابة وفي مقدمتها أزمة الخريجين، مؤكدًا أن الجامعات وكليات التعليم العالي تخرج سنويًا أعداد كبيرة مما أدى لتكدس الخريجين دون أن يكون لهم حظ في الوظائف العامة، منوهًا لمشكلات عدم العمل بنظام العلاوات المقرة قانونا لا سيما للموظفين الذين يحصلون على مؤهلات علمية إضافية وهم على رأس عملهم، مطالبين بتعديل المسميات الوظيفية لهم.

بدوره أشاد بحر، بالدور المهني والطبي التقدمي الذي يقوم به منتسبي نقابة المهن الطبية، لافتًا لدورهم الوطني في خدمة المرضى وتسخير طاقاتهم وقدراتهم ومؤهلاتهم العلمية لخدمة أبناء شعبهم، محمّلاً حكومة رامي الحمد الله، المسئولية عن تدهور أوضاع المؤسسات الطبية في قطاع غزة، ومطالبا برعاية مستشفيات القطاع وتقديم الدعم المادي اللازم لها بهدف استمرارها في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

ووعد بحر، رئيس وأعضاء النقابة بأن التشريعي سيبذل جهوده لدى جهات الاختصاص من أجل وضع الحلول الواقعية المناسبة التي من شأنها التخفيف من مشكلات النقابة ومنتسبي المهن الطبية في ضوء الإمكانيات المتاحة لدى وزارة الصحة ومؤسساتها المختلفة.