د. بحر: جرائم الاحتلال بحق الطواقم الطبية والإعلامية ترتقي لجرائم حرب

August 24, 2018, 11:08 am

غزة-

أكد الدكتور أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم بحق الطواقم الطبية والإعلامية ترتقي لجرائم حرب، مطالبا الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية في تلك الجرائم التي يعاقب عليها القانون الدولي.

وشارك د. بحر على رأس وفد برلماني في مسيرات العودة شرق مخيم جباليا،  وضم الوفد النائب يوسف الشرافي، النائب محمد شهاب، وقيادة فصائل العمل الوطني والإسلامي.

ولفت د. بحر إلى أن استهداف الإعلاميين محاولة إسرائيلية لإخراس صوت الحقيقة واخفاء جرائم الاحتلال البشعة بحق المواطنين المدنيين الذين يخرجون في مسيرات سلمية للمطالبة بحقوقهم.

كما ثمن دور الطواقم الإعلامية العاملة في مسيرات العودة ولن تتراجع من خلال إرهاب الاحتلال باستهدافها، وكذلك ثمن الدور الكبير للطواقم الطبية المتمسكة برسالتها الإنسانية، وقال" الطواقم الطبية والإعلامية حلقة متكاملة من العطاء على مدار الساعة، وحلقة مهمة في حلقات مسيرة العودة".

وأكد أن المقاومة الفلسطينية مستمرة في الدفاع عن حقوق شعبنا وثوابته، وأن المعادلة الجديدة للمقاومة مستمرة وهي الدم بالدم والقصف بالقصف والهدوء بالهدوء، مع حق مقاومتنا في الدفاع عن شعبها ومقدساتها وفي الاعداد لحماية شعبنا.

وتابع "نحن اليوم أمام إجرام إسرائيلي جبان خالف كل الأعراف الدولية والقانونية والإنسانية، عدو يقتل النساء الأطفال أمام العالم بكل  استهتار".

كما أكد استمرار شعبنا وفصائله كافة في مسيرات العودة حتى تحقق كافة أهدافها بفك الحصار الكامل عن قطاع غزة.