د. بحر: زيارة أمين عام الأمم المتحدة غير مرحب بها

August 29, 2017, 1:08 am

غزة-المكتب الاعلامي للمجلس التشريعي 

قال الدكتور احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن زيارة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس غير مرحب بها في غزة، لأنه يكيل بمكيالين لوقوفه مع الجاني ضد الضحية، وأن زيارة ذويي الأسرى الفلسطينيين ليست على جدول اعماله خلال الزيارة.

وأكد بحر خلال حفل نظمه المجلس التشريعي بمقره بمدينة غزة لتكريم الفائزات بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة أن المجلس كان ولازال داعما لحقوق شريحة ذوي الاحتياجات ونصيراً لهم كي يعيشوا حياة حرة كريمة أسوة بغيرهم من شرائح المجتمع.

وقال أن التشريعي يفتخر بتكريم الفتيات الفائزات في هذه المسابقة، مؤكدا حرص المجلس على التواصل مع هذه الفئرة، وتلبية احتياجاتها وتوفير سبل الراحة لها.

وذكر د. بحر أن المجلس التشريعي أقر قانون رعاية حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يشتمل على تخصيص 5% من الوظائف لهم، وتابع  "ونحن نتابع الأمر ونراقب مدى تقيد والتزام السلطة التنفيذية بذلك".

من جهته أشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن باللفتة العالية من قبل المجلس التشريعي الذي اعتاد على الاهتمام بكافة شرائح المتجمع الفلسطيني، فهو البيت الكبير لشعبنا والمساند لقضاياه ومشاكله، مبينا أن تكريم المجلس لهذه الشريحة يعبر عن تقديره لها وهي جزء مهم وحيوي من أهلنا وشعبنا.

وبين أن شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في ازدياد كبير بسبب استمرار جرائم الاحتلال ضد أهلنا في قطاع غزة، مؤكدا على حقهم في ممارسة جميع الأنشطة الرياضية، ومنهم من مثل فلسطين في محافل دولية وحصد الجوائز على مستوى العالم .

ولفت إلى أن وزارة الشباب والرياضة نظمت العديد من البطولات على مستوى الوطن لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن وزارته تقوم بتذليل أي عقبات قد تعترض حق هذه الشريحة في ممارسة جميع أنواع الرياضة.

بدوره شكر رئيس نادي السلام الرياضي محمد العربي المجلس التشريعي على اهتمامه بشريحة ذوي الاحتياجات، ومساندته لجميع قضاياهم، ملفا أن عددهم وصل إلى 44 ألف شخاص.

ولفت إلى أن النادي يستخدم الرياضة كوسيلة لدمج هذه الشريحة في المجتمع، وممارسة احد حقوقها كباقي فئات مجتمعنا، ونشد العربي المجلس التشريعي  بضرورة متابعة موائمة الأماكن العامة لذوي الاحتياجات الخاصة مع البلديات والجهات المعنية.

وأكد على ضرورة تطبيق القوانين الخاصة بهذه الشريحة والتي أقرها الرئيس الراحل ياسر عرفات ولم تطبق حتى الان.