زار "38" من الطلبة في بيوتهم وهنأ ذويهم.. "بحر": المتفوقون بالثانوية العامة قادة المستقبل وجيل التحرير

July 16, 2017, 11:07 am

غزة - المكتب الاعلامي للمجلس اتشريعي

زار وفد من نواب المجلس التشريعي بيوت "38" من الطلبة المتفوقين بالثانوية العامة في كل محافظات قطاع غزة، وقدم لهم ولذويهم التهاني بمناسبة التفوق، حيث تجول وفد النواب على بيوت المتفوقين على مدار ثلاثة أيام متتاليات، كما شارك د. أحمد بحر بالحفل الذي أقامته وزارة التعليم لتكريم المتفوقين على مستوى القطاع، بالإضافة لتكريمه أوائل محافظة خان يونس بالحفل الذي نظمته مديرية التعليم بالمحافظة بحضور لفيف من التربويين وذوي الطلبة المكرمين. 

حفل الوزارة

بدوره شارك الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بالحفل الذي أقامته وزارة التربية والتعليم في مدينة غزة عصر أول يوم ظهرت فيه النتائج، وحضر الحفل رئيس اللجنة الإدارية الحكومية عبد السلام صيام ورئيس قطاع التعليم فيها كمال أبو عون، ولفيف من المهتمين والأكاديميين ورؤساء الجامعات وذوي الطلبة الأوائل على مستوى الوطن والقطاع.

 وفي كلمة له دعا "بحر" سلطة رام الله للاستجابة لنداء ومقتضيات الوحدة الوطنية والتوافق الوطني، محمّلاً الاحتلال المسئولة الكاملة عن حصار غزة وتداعياته، وهنأ "بحر" أوائل الثانوية العامة وجميع الناجحين، ملفتا أن الطلبة اليوم هم عماد ومستقبل الغد وفوج التحرير وتشييد الحضارة.

وتقدم بالشكر والتقدير لوزارة التربية والتعليم على الدور الذي قامت به أثناء فترة الامتحانات والتصحيح حتى ظهر النتائج، واصفًا هذا الدور بالعمل التوافقي والوطني في كل من غزة ورام الله، وقال:" اتسمت العلاقة بينهما بالتعاون والتنسيق المشترك، وهو ما اعطى بعدًا وحدويًا".

كما شكر وزارة الداخلية والأمن الوطني على جهودهم المباركة في توفير الأمن والأمان والاستقرار للطلبة طيلة أيام الامتحانات، مثمنًا دور وزارة الصحة في تقديم خدماتها الطبية للطلبة أثناء فترة الامتحانات.

حفل مديرية خان يونس

إلى ذلك شارك "بحر" صباح الخميس "ثاني يوم ظهور النتائج" بحفل تكريم أوائل الثانوية العامة بمحافظة خان يونس والذي نظمته مديرية التربية والتعليم بالمحافظة برعاية حركة الأحرار، بحضور النواب: يونس الأسطل، خميس النجار، ويونس أبو دقة، وكوكبة من التربويين والمربين والمعلمين، وذوي الطلاب المحتفى بهم.

وهنأ "بحر" في كلمة له أثناء الحفل الطلاب وذويهم بالنجاح والتفوق، ومضى يقول:" إن طلابنا اليوم يحققون أعلى الدرجات، على الرغم من الحصار وانقطاع الكهرباء، وصعوبة الظروف التي نحياها، لذا نحن نسجل لهم هذا التفوق بكل احترام ونعتز بهم، لأنهم رفعوا رؤوس ذويهم وشعبهم عاليًا، فحق لنا أن نفاخر بهم".

وخاطب الطلاب المتفوقون بقوله:" أنتم قادة المستقبل وجيل التحرير المنتظر، فكونوا عند حسن ظن أمتكم بكم، وأمضوا في طريق العلم والتفوق والنجاح، واعلموا أن هذا هو الطريق الصواب الذي يحقق لكم أمانيكم في الدنيا، والفوز بالأخرة".

وشكر ذوي الطلاب على الدعم الذي قدموه لأبنائهم طيلة فترة الدراسة حتى وصلوا إلى هذه النتيجة الرائعة من التفوق والنجاح، منوهًا أن شعبنا يشق طريقه نحو النصر والتحرير والتمكين بفضل العلم والمتعلمين، شاكرًا كل الجهات التي ساهمت في إنجاح موسم امتحانات الثانوية لهذا العام.

زيارة رفح والوسطى

إلى ذلك زار "بحر" رافقه النائبان سالم سلامة وعبد الرحمن الجمل، بيوت وعائلات الطلاب المتفوقين في محافظتي رفح والوسطى وقدم لهم التهاني بمناسبة تفوقهم، متمنيًا لهم حياة جامعية ملؤها الإنجازات العلمية والعملية والنجاح، من ناحيتهم تقدم ذوي المتفوقين ووجهاء عائلاتهم بالشكر لوفد المجلس التشريعي على زيارتهم وتقديم التهاني لهم بمناسبة تفوق أبنائهم، معتبرين الزيارة بمثابة لمسة وفاء من التشريعي لعموم أبناء شعبنا وخاصة الطلبة المتفوقين.

زيارة متفوقي مدينة غزة

وفي ذات السياق تجول "بحر" رافقه النائبان جمال نصار، وأحمد أبو حلبية على بيوت الطلبة المتفوقين في محافظة غزة وقدموا لهم التهاني بمناسبة التفوق، ودعوهم لمواصلة مشوار النجاح واستكمال مسيرتهم التعلمية حتى الحصول على أعلى الدرجات العملية لما لذلك من خدمة للوطن والقضية.

زيارة محافظة شمال غزة

كما زارت رئاسة المجلس التشريعي رافقها النواب: مشير المصري، يوسف الشرافي، إسماعيل الأشقر، وفتحي حماد، بالإضافة لعدد كبير من قيادات الحركة الإسلامية بمحافظة الشمال، بيوت وعائلات الطلبة المتفوقين في محافظة شمال غزة مهنئين بالتفوق والنجاح، يذكر أن أعيان ووجهاء عائلات المتفوقين بمختلف محافظات غزة كانوا في استقبال وفد التشريعي ورحبوا بالنواب والوفد المرافق وشكروا لهم الزيارة التي اعتبروها محفز لهم ولأبنائهم لمواصلة طريق النجاح.