اللجنة الاقتصادية تتفقد معبر بيت حانون.. وتستمع لرئيس سلطة البيئة..

May 10, 2017, 12:05 pm

تفقدت اللجنة الاقتصادية بالمجلس التشريعي يوم أمس معبر بيت حانون، واطلعت على سير العمل فيه وآليات سفر واستقبال المسافرين، وضم وفد اللجنة النائبين عاطف عدوان وسالم سلامة، وكان في استقبالهما مدير عام المعابر بوزارة الداخلية العميد محمود عيد، الذي قدم لهما شرحًا مفصلاً حول عمل المعبر وانجازاته خلال الفترة الماضية، بالإضافة لكيفية تعامل طواقم المعبر مع المرضى والأجانب والمسافرين.

وناقش النائبان "عدوان وسلامة" مع "عيد" الآليات والمعايير التي يتم التعامل بها مع المسافرين أثناء تنقلاتهم من وإلى القطاع عبر المعبر، بدوره أشار "عيد" إلى أن طواقم العاملين بالمعبر يعانون من نقص حاد في الكادر البشري والتجهيزات اللوجستية، بالإضافة لعدم وجود صالات مناسبة للمسافرين القادمين أو المغادرين، بالإضافة لعدم وجود استراحة مخصصة للمواطنين المرافقين للمسافرين.

من ناحيتهم وعد النائبين بنقل حاجة المعبر لجهات الاختصاص، معبرين عن أملهم بتحسين حالة المعبر في المرحلة القادمة بعد تذليل العقبات التي تواجه العملين فيه.

الاستماع لرئيس سلطة البيئة

إلى ذلك عقد النائبين جلسة استماع لرئيس سلطة البيئة م. كنعان عبيد الذي قدم شرحًا وافيًا عن جهود سلطته في المحافظة على البيئة وتوفير الحماية اللازمة للمحميات الطبيعية، بالإضافة لخطة سلطته المتضمنة إرشادات وتعليمات علمية للحد من ظاهرة تلوث مياه البحر التي تزداد في حالات زيادة ساعات انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة.