​د. بحر مخاطبا أهالي الأسرى: اعتقال أبنائكم لن يطول

April 5, 2017, 1:04 am

غزة - المكتب الاعلامي للمجلس التشريعي 

قال الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني مخاطبا أهالي الأسرى أن اعتقال أبنائهم لن يطول في سجون الاحتلال وأن الفرج قريب.

وطالب بحر خلال افتتاح فعاليات يوم الأسير الفلسطيني من أمام منزل الأسير عبد الحليم البلبيسي في مخيم جباليا الفصائل الفلسطينية بالتحرك لنصرة قضية الأسرى، نحو  انجاز صفقة وفاء الأحرار "2".

واستنكر صمت مؤسسات المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة العالم الإسلامي على ممارسات الاحتلال بحق الأسرى، مطالبا بالعمل على اطلاق سراحهم.

ولفت إلى أن أكثر من مليون فلسطيني دخلوا سجون الاحتلال على مراحل الصراع مع الاحتلال، مبينا أن 7000 أسير يقبعون الان في سجون الاحتلال، منهم 180 أسير مريض، و350 طفل ، 30 امراة، كما أن الاسرى الاداريون 60 أسير فلسطيني.

وأكد على أن قضية الأسرى تأتي على سلم أولويات المجلس التشريعي الفلسطيني، ودعا إلى البرلمانات الدولية والمؤسسات الحقوقية للعمل الجاد والفوري للإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال.

وثمن بحر الدور البطولي للأسرى في سجون الاحتلال لما قدموه من تضحية في سبيل الله ثم الوطن، وضحوا بعمرهم خلف القضبان من اجل تحرير الوطن والايمان بالمقاومة كطريق لتحرير فلسطين.