د. بحر يهاتف الشاعرة القطراوي مهنئًا ومؤازرًا

March 2, 2017, 1:03 am

غزة - المكتب الاعلامي بالمجلس التشريعي

أجرى د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني اتصالاً هاتفيًا بالشاعرة الفلسطينية "آلاء القطراوي" المتواجدة حاليًا بدولة الامارات العربية، مهنئًا ومباركًا ومتمنيًا لها التوفيق والفوز بلقب أمير الشعراء، وعبر بحر خلال المكالمة الهاتفية بفخره واعتزازه بالشاعرة القطراوي وتأهلها إلى المرحلة الأخيرة من مسابقة أمير الشعراء التي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار بحر إلى أن مجرد خوض "القطراوي" لهذه المسابقة يعتبر نصرًا لفلسطين وتحديًا للحصار المفروض على قطاع غزة منذ عشر سنوات، منوهًا لاعتزازه بقدرات الشباب والشابات من أبناء قطاع غزة وفلسطين، مضيفًا:" أنه لو أتيحت الفرصة لأبناء فلسطين لأثبتوا جدارتهم وكفاءتهم في شتى المجالات والعلوم والتخصصات".

بدورها عبرت "القطراوي" عن بالغ سعادتها بالاتصال معتبرة المكالمة بمثابة تعزيز معنوي كبير تحظى به منذ مشاركتها في المسابقة، مثمنة اهتمام "بحر" بالشعر والشعراء، وشاكرة له دعمه للكفاءات الفلسطينية والقدرات الشبابية الواعدة. 

يذكر أن "آلاء نعيم القطراوي"، وهي شاعرة فلسطينية من مواليد 1990، وحاصلة على ماجستير آداب لغة عربية من الجامعة الإسلامية بغزّة، وتعمل معلمة في الأونروا، ولها مجموعة شعرية بعنوان (حين يرتجف الهواء)، وتأهلت إلى المرحلة الأخيرة من مسابقة أمير الشعراء التي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد برنامج أمير الشعراء أحد أهم البرامج التلفزيونية في العالم العربي، التي تستلهم التراث العربي العريق، وتهدف لاستعادة روائع الشعر والأدب العربي، وإحياء الموروث الثقافي العربي، وتحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر، ويشارك فيه عشرين شاعرا عربيا من 12 دولة عربية.